جمانة نمور من مواليد (10 يوليو 1970) وهي إعلامية لبنانية ولدت في بعقلين الشوف لعائلة درزية، دخلت لتعمل في تلفزيون المستقبل اللبناني وانتقلت بعدها الى قناة الجزيرة حيث كانت تقدم الأخبار والبرامج السياسية. في عام 1990، استطاعات ان تحصل على شهادتها في العلوم الإجتماعية من الجامعة اللبنانية، كما حصلت على شهادة الماجستير في علم النفس الاجتماعي، ودبلوم دراسات عليا في الأنثروبولوجيا من الجامعة اللبنانية.


ايمان عياد


جومانا نمور


في الفترة الممتدّة من عام 1991 إلى 1993، عملت كمذيعة ومراسلة في تلفزيون الجديد. في عام 1993 انتقلت إلى تلفزيون المستقبل وعملت كمعدة للبرامج السياسية ومذيعة للأخبار، واستمرت في عملها إلى عام 1998. كما أعدّت خلال هذه الفترة برنامج “عالم الصباح” على نفس القناة التلفزيونيّة.


في 14 أغسطس 1998، التحقت للعمل في قناة الجزيرة حتى أعلنت هي بنفسها إستقالتها على الهواء من الجزيرة لأسباب قالت آنذاك أنّها خاصّة ومهنيّة. لكن مصادر قريبة من جمانة رجّحت أن يكون السبب وراء استقالتها فضائح جنسية داخل القناة، حيث تعرّضت جمانة من قبل لتحرّشات جنسيّة من مدير غرفة الأخبار المركزيّة، وعلى أثرها تمّ طرده من العمل بسبب وقوف شخصيّة قياديّة بارزة بالجزيرة إلى جانب جمانة. وبحسب المصادر فإنّ جمانة تزوّجت عرفيًّا من أحد المسؤولين القطريّين بعد أن تمّ ضبطهما بأحد فنادق الدوحة في فضيحة جنسية مدوية تحدّثت عنها الأوساط الإعلامية وقتها.


يذكر أنّ زميلة جمانة نمور، الإعلاميّة إيمان عياد فاتنة مذيعات الجزيرة والتي قيل أنّها عشيقة مدير قناة الجزيرة السابق وضاح خنفر، كانت قد قدّمت أيضًا وأيضًا إستقالتها فجأةً عقب عودتها آنذاك من أميريكا بسبب فضيحة جنسية أخرى تخصّها!!

2 التعليقات

Unknown يقول... @ 11 يوليو 2018 في 3:55 م حذف التعليق

لا يصح اتخاذ بعض الاشاعات الكاذبة عن اعلاميات لها باع كبير ولها بصمة فى الاعلام ان نتخذها سببا فى التخلص منهن واظن ان هناك يد خفية تحاول النيل من قناة الجزيرة ليس فى هذه الفترة فترة حصار قطر وكان السبب الرئيسي فى حصار قطر هو توقف قناة الجزيرة وانا عندى احساس ان الامارات والبحرين والسعودية بدات باستخدام اساليب اخرى للقضاء على قناة الجزيرة لا يصح ان نتدخل فى الامور الشخصية للمذيعات طالما عملهم لم يتاثر وبدات الجزيرة تتخلى عن الاعمدة الاساسية لها واذكر منها الاعلامى العظيم الدكتور فيصل القاسم والاعلامى العظيم احمد منصور ولو سارت قناة الجزيرة على هذا النهج سوف تتراجع وتنتهى وهذ المطلب الاساسى لحصار قطر

Unknown يقول... @ 25 نوفمبر 2019 في 10:08 ص حذف التعليق

اتق الله ان كنت تعرف الله في نشر كذبك ودجلك اللذي لايصدقه حتى الاطفال

إرسال تعليق