Large

الرحالة الذين زاروا قارات أميركا الشمالية والجنوبية قبل "كولومبوس" ورغم ذلك لم يتم نسب هذا الاكتشاف إليهم.


ليس معنى أن قارة أميركا تم اكتشافها على يد "كريستوفر كولومبوس"، أنها لم تكن موجودة من قبل، فهي هناك منذ الأزل، وهؤلاء ذكروا أنهم وصلوا إليها بطريقة أو بأخرى قبل وصول "كولومبوس" بكثير.
 

Large

1

سانت بريندان ـ 512 ميلادياً

القديس "سانت بريندان" كان معروفاً برحلاته الجغرافية الواسعة، سبق له اكتشاف دولة أيرلندا، وقام بالعديد من الرحلات إلى الأميركيتين رغم إنه لم يعلن ذلك بشكل صريح، إلا أن المخلوقات المائية والكائنات التي قام بوصفها في رحلته عام 512 ميلادياً تدل بشكل كبير على وجوده قرب أميركا الشمالية، ولكن لا نعلم ما إذا كانت وطئت قدماه القارة أم أنه مر عليها دون النزوح بها.
Large
2

إريك الأحمر ـ 985 ميلادياً

أحد أشهر الشخصيات في الملاحم الإسكندنافية، تقول الكتب إنه قام بزيارة العديد من الدول حول العالم في استكشافاته المختلفة مما قاده في النهاية إلى أميركا الشمالية وإقامة أول مستعمرة إسكندنافية هناك، يقال أيضاً إنه ذهب إلى هناك بعد أن حكم عليه بالنفي نظراً لجرائم القتل التي ارتكبها، بينما ليس من الواضح ما إذا كان "إريك" قام بوضع إشارات تلمح لمكان تواجده حتى يتمكن أتباعه من الالتحاق به إلى القارة الجديدة أم لا.
Large
3

بيارني ـ 986 ميلادياً

ابن "إريك" الذي حاول الالتحاق به إلى القارة الجديدة، أثناء سفره واجه عواصف متنوعة أرغمته على تغيير مساره أكثر من مرة، وبالرغم من وجوده قرب أميركا الشمالية، إلا أنه عاد في طريقه مرة أخرى بسبب سوء الأحوال الجوية وصولاً إلى النرويج، ليحكي لشعبه عن الأهوال والمخاطر التي واجهها طوال رحلته.
Large
4

أبو بكر الثاني ـ 1311 ميلادياً

إمبراطور مالي الذي قاد حملة موسعة مكونة من 200 سفينة بحرية و200 سفينة أخرى مزودة بالإمدادات للعثور على حدود المحيط الأطلسي حتى حدود دولته، وعلى الرغم من إنه يعد أحد أهم المستكشفين في القارة السمراء، إلا أنه لم يتمكن من الوصول إلى الأميركيتين بشكل فعلي، بعد ذلك في عام 2000، ظهرت وثائق جديدة أكدت أن الإمبراطور السابق تمكن من الوصول لجميع حدود المحيط الأطلسي، مما يعني أنه زار أميركا الشمالية والجنوبية بالفعل.
Large
5

هنري سينكلير، 1300 ميلادياً

الملك النرويجي الذي أعلن أنه وصل بالفعل إلى الأميركيتين من خلال الرسائل النصية التي كان يتبادلها مع فرسان المعبد في إيطاليا، صدقه شعبه لفترة طويلة إلا أن الرسائل كانت عبارة عن خدعة يستخدمها للترويج لسياسته، كما أنه لم يتمكن من زيارة كل الجزر البريطانية الموجودة بجوار حدود دولته، فكيف سيذهب ألى الأميركيتين؟
Large
6

تشنغ هي ـ 1421 ميلادياً

أحد أهم حكام الصين في العصور الوسطى، ويعد واحداً من أهم المستكشفين في تلك الفترة، قام بالكثير من الرحلات البحرية حتى وصل إلى حدود أفريقيا، وإيطاليا، بعد ذلك لم ينقل إلينا الكثير عن الرحلات التي تطرق لها بعد مغادرة إيطاليا، إلا أن مجموعة من العلماء أشاروا في عام 2006 إلى قيام "تشنغ" بزيارة الأميركيتين والمكوث بها فترة قبل أن يغادرها عائداً إلى الصين مرة أخرى.

0 التعليقات

إرسال تعليق